TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلتون" تستحوذ على 22.25% من الحصة السوقية للتمويل العقاري بمصر بالنصف الأول

"بلتون" تستحوذ على 22.25% من الحصة السوقية للتمويل العقاري بمصر بالنصف الأول
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة بلتون القابضة، عن نجاح شركة بلتون للتمويل العقاري -تابعة- في الاستحواذ على نسبة 22.25% من الحصة السوقية للتمويل العقاري خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم الأحد، أن بلتون للتمويل العقاري قدمت تمويلاً عقارياً بقيمة 2.6 مليار جنيه لـ1.050 عميل، الأمر الذي مكنها من الاستحواذ على الحصة السوقية بنسبة 22.25% من إجمالي التمويل العقاري المقدم من الشركات في مصر.

وكانت بلتون للتمويل العقاري حصلت في الربع الأخير من العام الماضي على الموافقة النهائية من الرقابة المالية لتقديم خدمات تمويل شراء الوحدات السكنية والتجارية والإدارية القائمة بنظام الإجارة المنتهية بالتملك، برأس مال مرخص ومصدر مليار جنيه

يشار إلى أن بلتون القابضة، حققت أرباح بلغت 548.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل خسائر بقيمة 52.03 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 1.36 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 150.83 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري لتحقق 263.89 مليون جنيه، مقابل خسائر قدرها 71.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية: تحويل 750 مليون دولار من المستفيدين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج"

مصر تشتري شحنة غاز مسال لتجنب نقص الوقود

مصر تدرس خطة توفير الوقود لمحطات الكهرباء في الصيف

بنوك مصر تجذب مدخرات أجنبية بـ1.1 مليار دولار خلال فبراير